واحدة من أهم الدورات التي نقدمها لك وهي دورة إستراتيجية التسويق وتلقي الضوء علي الأساسيات الخاصة بالتسويق والتخطيط الإستراتيجي للتسويق.
مفهوم الإستراتيجية التسويقية
استراتيجية التسويق هي خطة لكيفية تسويق المنظمة لمنتجاتها وخدماتها لعملائها المحتملين,قد يكون لدى المنظمات أكثر من استراتيجية واحدة في أي وقت معين وقد تستخدم منصات تسويق مختلفة مثل الشبكات والوسائط الرقمية والإعلانات المطبوعة التقليدية,يتضمن التخطيط التسويقي الاستراتيجي ثلاث مراحل متميزة التخطيط والتنفيذ والتحكم,تساعد خطة التسويق الإستراتيجية الجيدة على تبسيط تطوير المنتج ،وتحديد الأسعار المثلى وإنشاء توزيع فعال والمساعدة في التواصل التسويقي ،والتأثير التنظيمي,استراتيجية التسويق هي تلك التي تروج للأعمال التجارية لجمهورها المستهدف بعد الفهم أو الإنشاء حاجة العميل ، وبالتالي المساعدة في وضع العلامات التجارية التنظيمية
نبذة عن كورسيرا
تم تأسيس Coursera بواسطة Daphne Koller و Andrew Ng في عام 2012 بهدف توفير خبرات تعلم تحول الحياة للمتعلمين في جميع أنحاء العالم. اليوم ، تعد Coursera منصة تعليمية عالمية عبر الإنترنت تتيح لأي شخص,في أي مكان,الوصول إلى الدورات والدرجات العلمية عبر الإنترنت من الجامعات والشركات الرائدة,حصلت Coursera على شهادة B Corp في فبراير 2021،مما يعني أن لدينا واجبًا قانونيًا ليس فقط تجاه مساهمينا،ولكن أيضًا لإحداث تأثير إيجابي على المجتمع على نطاق أوسع،حيث نواصل جهودنا لتقليل الحواجز أمام التعليم ذي المستوى العالمي للجميع.
حضر 113 مليون متعلم وأكثر من 7000 حرم جامعي وشركة وحكومة إلى Coursera للوصول إلى التعلم على مستوى عالمي , في أي وقت وفي أي مكان,شركاء Coursera مع أكثر من 275 جامعة وشركة رائدة لتقديم تعليم عبر الإنترنت مرن وميسور التكلفة وذو صلة بالوظيفة للأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم,نحن نقدم مجموعة من فرص التعلم - من المشاريع والدورات العملية إلى الشهادات الجاهزة للوظائف وبرامج الدرجات العلمية.
وصف كورس التخطيط الإستراتيجي للتسويق
سيساعدك التعلم الشامل والثقة والقدرة المكتسبة من خلال هذه الدورة التدريبية من كورسيرا أفضل المنصات التعليمية على تخطيط عروض المنتجات لاكتساب ميزة تنافسية في السوق,يحتاج كل عمل إلى تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء مؤكدين،لا يشير التسويق فقط إلى تحديد وتلبية طلب العملاء ولكن أيضًا إنشاء مثل هذا الطلب لمنتج أوخدمة معينة, وبالتالي فإن إنشاء استراتيجية تسويق متكاملة يساعد في اتخاذ قرارات فردية أفضل فيما يتعلق بأساليب التسويق المحددة,مع وجود مساحة السوق التنافسية اليوم,فإن وجود خطة تسويق إستراتيجية قوية وواضحة أمر بالغ الأهمية ويمكن أن يؤثر بشكل مباشرعلى نجاح أو فشل الأعمال,ستمكّنك تلك الدورة من الحصول على فهم شامل ومعرفة إضافية حول التخطيط الاستراتيجي للتسويق, ستمكنك المعرفة المكتسبة من خلال هذه الدورة من تولي الأدوار والمسؤوليات العليا المتعلقة بالتسويق الاستراتيجي والنجاح بها.
محتوي دورة إستراتيجية التسويق
- مفهوم الــ (Portfolio Analysis) وعناصره
- جاذبية السوق والمكانة التنافسية
- الـمكانة التنافسية
- استراتيجيات الخطط الدفاعية
- استراتيجية تنويع الخطط
- استراتيجية المزيج التسويقي وخطة الأداء
تعليقك يهمنا ❤