أخر الاخبار

كورس مجاني بالشهادة في الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر - ICDL - أساسيات العمل

مع الثورة التقنية التي نشهدها الآن ، والتي بدأت في بداية الألفية ، والانتقال من أجهزة الكمبيوتر إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية ، أصبح من الضروري تعلم المهارات اللازمة لاستخدام هذه التقنيات.

سواء كنت طالبًا أو طالبًا جامعيًا أو موظفًا في قطاع حكومي أو خاص ، فأنت تتعامل يوميًا تقريبًا مع الكمبيوتر وتطبيقاته. تم إنشاء شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL) لتغطية جميع هذه المهارات المتعلقة بالتكنولوجيا ، واكتسبت طلبًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا لما يقرب من 20 عامًا.

حتى مع تحول التركيز من أجهزة الكمبيوتر إلى الهواتف ، لا تزال هناك حاجة ماسة لتعلم أساسيات الإنترنت والبريد الإلكتروني والتعامل مع برامج المكتب المختلفة بغض النظر عن الجهاز المستخدم ، مما يجعل الشهادة لا تزال تحتفظ بقيمتها محليًا وعالميًا .

كورس مجاني بالشهادة في الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر - ICDL - أساسيات العمل

من ماذا يتكون كورس ال ICDL

يتكون هذا التخصص من 4 دورات منفصلة تغطي المناهج الرسمية المعتمدة من ICDL وقد تم إعدادها وإعدادها بطريقة تركز على التطبيق العملي مباشرة لتحقيق فائدة أكبر.

لتسهيل عملية التعلم وإكمال جميع متطلبات ICDL-Base في الوقت المناسب للجميع ، سيتم تقديم دورتين معًا في يناير ودورتين أخريين في فبراير. سيكون هناك أسبوع بين الشهرين ، حتى يتمكن المتعلمون من إعداد ومراجعة المواد التي تمت دراستها والاستعداد للاختبار الرسمي.

الدورة الأولى

، أساسيات الكمبيوتر ، وستكون مقدمة لعالم تكنولوجيا المعلومات ، نناقش كيفية التعامل مع الكمبيوتر وجميع مكوناته وأنظمة التشغيل وخاصة Windows ، و من أهم الأشياء التي سنغطيها في هذه الجلسة فهم أهمية حماية البيانات والأجهزة من البرامج الضارة ، وأهمية النسخ الاحتياطي للبيانات ، ولن ننسى أيضًا التعرف على الاعتبارات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات الخضراء وصحة المستخدم.

الدورة الثانية

 ستكون حول أساسيات الإنترنت ، وكيفية استخدام الإنترنت بأمان ، والتعامل مع المتصفحات والمواقع الإلكترونية. يتطلب استخدام الإنترنت أيضًا تعلم كيفية التعامل مع البريد الإلكتروني ، سواء على الويب مثل Gmail أو على برنامج سطح المكتب مثل Outlook ، وكيفية إرسال البريد الإلكتروني واستلامه وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.

الدورة الثالثة

يعد Microsoft Word أحد أشهر البرامج في العالم. من المستحيل أن تجد شخصًا لم يتعامل مطلقًا مع محرر نصوص ، سواء كان Word أو Google Docs ، لذا فإن الدورة الثالثة ستركز فقط على Word ، وتغطي كل ما يتعلق بالتعامل مع المستندات النصية ، وسنتعلم أيضًا أفضل طريقة لإدراج الصور والجداول مع الحفاظ على التخطيط العام للمستند وكيفية طباعة المستندات والخيارات المتاحة.

الدورة الرابعة

 تدور حول التعامل مع جداول البيانات ، سواء كان ذلك على Microsoft Excel أو على Google Sheets ، وكلاهما يؤدي نفس المهام تقريبًا ، وجداول البيانات ليست فقط للعثور على مجموع مجموعة من الخلايا ، أو العثور على متوسط ​​لعمود معين ! تحتوي جداول البيانات على ميزات ضخمة. سنحاول تغطية أهم العمليات والمعادلات الرياضية التي يمكننا استخدامها. سنتعرف على الجداول القياسية ، ونستخدم أفضل الممارسات في إعداد المعادلات وما إلى ذلك.

كما ذكرنا سابقًا ، فإن الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ليست فقط أربع دورات ، فهي تتكون من أكثر من 15 دورة ، مقسمة إلى 3 مستويات: ICDL-Base ، ICDL-Intermediate و ICDL-Advanced ، وسوف نغطي المستوى الأول في هذا التخصص ، جاهز بداية؟ سجل في التخصص وسنقوم بتسجيلك تلقائيًا في الدورات الأربع أدناه.

مقدم الدورة محمد المسوتي

مقدم الدورة محمد المسوتي هو مدير قسم التقنيات في جامعة XUSOM Istanbul مبرمج و مطور تطبيقات الوب محاضر في عدة مراكز في مدينة اسطنبول

لينك التقديم في الكورس

من هنا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -