أخر الاخبار

كورس شهادة المحاسب القانونى المعتمد (CPA) مجانا وبالشهادة شرح عربي

 شهادة ال CPA هي شهادة متقدمة في المحاسبة  تنقسم اللى 4 اقسام 1 - للمحاسبة والتقارير المالية (FAR) 2 - المراجعة والتدقيق (AUD) 3 - بيئة العمل ومفهوم الأعمال (BEC) 4 - إدارة المخاطر. و تكلفة الحصول على شهادة CPA تصل إلى 600 دولار أمريكي يساوي 150 ساعة. يشير اسم شهادة CPA إلى محاسب عام معتمد.

كورس شهادة المحاسب القانونى المعتمد (CPA) مجانا وبالشهادة شرح عربي

ماذا يفعل الحاصل على كورس شهادة المحاسب القانونى المعتمد (CPA)

المحاسبة جزء مهم من العمل. يحتاج كل شخص إلى فهم مبادئ المحاسبة الأساسية ، مثل إدارة ميزانية بسيطة أو تحديد مقدار الربح الذي يمكن تحقيقه. ومع ذلك ، فإن فهم مبادئ المحاسبة المعقدة ليس للجميع ، ولهذا السبب يقوم العديد من الأفراد والشركات بتوظيف CPA لإدارة شؤونهم المالية.

السؤال الذي قد يطرحه الكثير من الناس هو ما إذا كان المحاسب القانوني المعتمد (CPA) والمحاسب هما نفس الشيء. الجواب نعم ولا - جميع المحاسبين القانونيين محاسبين ، ولكن ليس كل المحاسبين محاسبين قانونيين. هذا لأن محاسبين القانونيين بحاجة إلى تلبية متطلبات تعليمية معينة واجتياز اختبار CPA لكسب لقبهم. السبب وراء رغبة المحاسبين في أن يصبحوا محاسبين قانونيين هو أنه يفتح الأبواب أمام فرص جديدة.

هل وظيفة المحاسبين القانونيين مجزية ؟

أن تصبح CPA ليس بالأمر السهل. لكل ولاية في الولايات المتحدة متطلباتها الصارمة لتصبح دولة ، واجتياز اختبار CPA هو أحد أصعب المهام التي ستواجهها في رحلتك لتصبح محاسبًا قانونيًا. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنك ستتعرض للترهيب. من المهم جدًا معرفة ما تمر به لأنه سيساعدك على تحديد ما إذا كان هذا المسار مناسبًا لك.

أن تصبح CPA مهنة مجزية للغاية. يمكنك مساعدة الشركات والأفراد والمؤسسات الأخرى على تحقيق أحلامهم المالية وخلق مستقبل ناجح. هذا هو السبب في أن المحاسبين القانونيين يتم إخضاعهم لمثل هذا المستوى العالي. إذن ، هل أن تصبح محاسبًا قانونيًا هو الخيار الوظيفي المناسب لك؟ إليك ما سنساعدك على فهمه. اقرأ أدناما هي المسارات الوظيفية التي يمكن أن يتخذها المحاسبين القانونيين؟

ما هي المسارات الوظيفية التي يمكن أن يتخذها المحاسبين القانونيين؟

بمجرد أن تصبح محاسب قانوني معتمد، هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لبدء حياتك المهنية. السؤال الأول الذي ستطرحه على نفسك هو ما إذا كنت ترغب في العمل في القطاع الخاص أو القطاع العام. كلا القطاعين لهما طلب مرتفع ولكنهما يختلفان في أنواع العملاء الذين تخدمهم.

بعد معرفة ما إذا كنت ترغب في العمل في مجال المحاسبة العامة أو في الصناعة، حان الوقت لتحديد المسار الوظيفي الذي أنت أكثر شغفًا به. تتضمن بعض المسارات الوظيفية التي يمكن أن يتخذها المحاسبين القانونيين:

الضرائب: بصفتك محترفًا في مجال الضرائب، يمكنك العمل كمعد ضرائب. باستخدام برامج ضريبية مهنية، يمكنك مساعدة الشركات أو الأفراد في إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية، وتمثيل العملاء، والتأكد من التزام العملاء بقوانين مصلحة الضرائب.

محاسب شركة: كمحاسب شركة، ستعمل لدى شركة معينة في قسم المحاسبة. مهمتك هي إعداد السجلات المالية ومراقبتها للتأكد من أن الشؤون المالية للشركة في حالة جيدة.

المدقق الداخلي: بصفتك مدققًا داخليًا، ستعمل لدى شركة في قسم التدقيق لمراجعة السجلات المالية وتحليلها.

المدقق الخارجي: بصفتك مدققًا خارجيًا، ستعمل مع العديد من العملاء، عادةً في شركة محاسبة، حيث تقوم بمراجعة القوائم المالية لعملائك وإبلاغ النتائج التي توصلت إليها إلى المسؤولين، مثل مجلس الإدارة.

بصفتك محاسب قانوني معتمد، هناك العديد من المسارات الوظيفية التي يمكنك الاختيار من بينها. قبل تقديم أي التزامات، تأكد من التفكير في شغفك وقيمك لضمان اختيار الخيار الصحيح.ه للتعرف على شهادة CPA حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت مهنة.

لينك تقديم في دبلومة المحاسب القانوني المعتمد CPA 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -