أخر الاخبار

ما هو برنامج Oracle ERP وماهي اهم استخداماته واهم وحداته

أوراكل لتخطيط موارد المؤسسات هي خدمة برمجية تقدمها الشركة للمساعدة في عمليات إدارة الأعمال. بالنسبة للمؤسسات التي تشتري مجموعة ERP (برامج تخطيط موارد المؤسسة ) . اما عن Oracle EPM عبارة عن برنامج يساعد في إعداد الميزانية والتخطيط وإعداد التقارير عن النتائج المالية للمؤسسة.

وبالطبع مع التطور الهائل فلا غنى عن أنظمة تخطيط موارد المؤسسات في عملية إدارة آلاف الشركات والصناعات في جميع أنحاء العالم التي تستخدمها حاليًا ، وهو أمر لا يمكن منعه او تجاوزه. وذلك لأن وظيفة تخطيط موارد المؤسسات تساعد في إدارة جميع أنواع الأنشطة التجارية العادية مثل:

  1. ادارة المشاريع
  2. عمليات التوريد
  3. عمليات الشراء
  4. إدارة المخاطر والامتثال
  5. المحاسبة والمزيد

وظائف Oracle ERP 

  1. البيانات المستخدمة عبر الشركة يتم تطبيعها وتؤدي إلى مجموعة مركزية من البيانات المتاحة للتوزيع على نطاق واسع.
  2. يضمن الترابط الإضافي لهذه التركيبات الأساسية مع العمليات التجارية المختلفة الاتصال المناسب بين المستخدمين والأنظمة أيضًا.
  3. يساعد في تمكين تدفق البيانات عبر العمليات التجارية المختلفة و له فائدة إضافية تتمثل أيضًا في التخلص من التكرارات وتعزيز تكامل البيانات
  4. يزيل الحاجة إلى قواعد بيانات منفصلة ومتعددة ومستقلة والتنظيم الفوضوي الذي يستتبعه.
  5. يضمن تنظيم البيانات وسلامتها حيث يمكن لجميع المستخدمين استخدام البيانات وتحديثها من خلال العمليات المشتركة وتقليل هامش الخطأ بشكل كبير.
  6. يساعد في حدوث انخفاض كبير في التكاليف التشغيلية للأعمال.
  7. نظرًا لوجود تجربة مستخدم وتصميم مشترك ، ستكون هناك معدلات اعتماد أعلى للمستخدم.
  8. يوفر استخدام تخطيط موارد المؤسسات للمؤسسات بنية تحتية متسقة من المكتب الخلفي إلى المكتب الأمامي ، مع جميع أنشطة الأعمال التي لها نفس الشكل والمظهر

وحدات Oracle ERP Cloud

عند التحول إلى ERP جديد أو حتى تقديم تخطيط لموارد المؤسسات لعملك لأول مرة ، هناك حتما العديد من العمليات التي يجب دعمها. من الضروري استخدام نظام ERP الذي يدير كل جانب من جوانب مؤسستك. يقدم Oracle ، زعيم صناعة SaaS ، منظرًا طبيعيًا قويًا يتأكد من تغطية كل منطقة رئيسية. هناك عدد لا يحصى من وحدات مختلفة في ERP من Oracle والتي تسمح منشأتك بالعمل في ذروة الأداء. ستوفر هذه الفقرة نظرة مختصرة على بعض وحدات ERP الأكثر أهمية في Oracle.

وحدة Procurement Cloud

من خلال الأتمتة والتعاون الاجتماعي ، تساعد Procurement Cloud في تبسيط عملية المصدر إلى الدفع للمؤسسة. كما أنه يساعد في التحكم في التكاليف وتحقيق هوامش ربح أعلى.

وحدة Financial Cloud 

تقدم Financial Cloud دعمًا مكثفًا للشركات من أي صناعة أو بلد في جميع أنحاء العالم ، وهي أفضل حل إدارة مالية متاح من حيث التكامل وقابلية التوسع.

وحدة Risk management cloud

تقديم تحليل متقدم لتصميم دور تخطيط موارد المؤسسات ، والأمن من الاحتيال المالي ، وخصوصية البيانات وفصل المهام ، ووظائف سحابة إدارة المخاطر مع تقنيات الذكاء الاصطناعي المضمنة لأتمتة جميع هذه العمليات.

وحدة Project portfolio management cloud

حل تم تطويره مع مراعاة الأعمال التي تتمحور حول المشروع ، ويهدف إلى تعزيز الربحية وتنفيذ المشاريع المحدثة من خلال دمج أدوات الإدارة المالية المتكاملة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -