أخر الاخبار

كورس مجاني بالشهادة في التسويق الرقمي وطرق الاستفادة من الإنترنت لإنجاح شركتك أو عملك الحر

من وجهة نظر عامة ، التسويق هو ممارسة لتحديد احتياجات العملاء وتلبية احتياجاتهم. هذه مهمة مهمة بشكل خاص في سياق الأعمال ، حيث يمكن لجهود التسويق الناجحة أن تدفع العملاء المتوقعين الوافدين وتجذب حالة عملاء كبيرة. تتضمن دورة التسويق التقليدية تحليل توجه السوق ومزيج المنتجات وبيئة الأعمال. على الرغم من أن التسويق له جذور عميقة في تاريخ وثقافة الأعمال التجارية ، إلا أن التسويق الرقمي يعد ممارسة جديدة نسبيًا.

مع انفجار التكنولوجيا الرقمية - بما في ذلك الاستخدام الواسع النطاق والواسع النطاق لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية - بدأت الشركات في تجربة أساليب تسويقية جديدة. وهكذا ولد التسويق الرقمي.

تقدم سريعًا إلى الوقت الحاضر والتسويق الرقمي لا يقل أهمية ، إن لم يكن أكثر من ذلك ، عن طرق التسويق التقليدية. يبدو أن هذه الفجوة متجهة إلى التوسع على نطاق أوسع بمرور الوقت ، حيث تقوم العديد من الشركات بتحويل الأموال من أساليب التسويق التقليدية إلى طرق التسويق الرقمي. بشكل عام ، من الضروري أن تخطط الشركات وتنفذ استراتيجية تسويق رقمي قابلة للتطبيق.

تفاصيل عن كورس التسويق الرقمي من منصة فرصة 

  • مجاني
  • شرح عربي
  • شهادة بعد الانتهاء 
  • مدته 1 ساعه

ما هي أساسيات التسويق الرقمي؟

باختصار ، يشير التسويق الرقمي إلى أي طرق تسويق يتم إجراؤها من خلال الأجهزة الإلكترونية التي تستخدم شكلًا من أشكال الكمبيوتر. يتضمن ذلك جهود التسويق عبر الإنترنت التي تتم على الإنترنت. في عملية إجراء التسويق الرقمي ، قد تستفيد الشركة من مواقع الويب ومحركات البحث والمدونات والوسائط الاجتماعية والفيديو والبريد الإلكتروني والقنوات المماثلة للوصول إلى العملاء.

على عكس التسويق التقليدي - وهو ثابت وغالبًا ما يشار إليه على أنه اتصال "أحادي الاتجاه" - يعتبر التسويق الرقمي عملية ديناميكية دائمة التغير. وبخلاف ذلك ، لا يمكن للعملاء التفاعل مع الأعمال التجارية من خلال لوحة إعلانية أو إعلان مطبوع ، بينما يوفر التسويق الرقمي وسيلة للتواصل ثنائي الاتجاه بين الشركة وعملائها الفعليين أو المحتملين

في هذه الأيام ، بلغ وقت الشاشة ذروته بالنسبة للعديد من الأشخاص. يستفيد التسويق الرقمي من هذا الواقع ، ويعزز منتجات وخدمات الأعمال عبر الإنترنت. بهذه الطريقة ، تضمن الشركات أن جهودهم التسويقية من المرجح أن تصل إلى العملاء ، من خلال استهدافهم حيث يقضون معظم وقتهم.

من الشركات الناشئة إلى الشركات التجارية ، يمكن أن يؤدي نهج التسويق الرقمي متعدد الأوجه إلى فوائد تجارية كبيرة. تتضمن استراتيجية التسويق الرقمي الناجحة عمومًا مجموعة من الأساليب المختلفة ، بما في ذلك الإعلان عبر الإنترنت ، وتحسين محركات البحث والتسويق ، وتسويق الوسائط الاجتماعية وإدارتها وإنشاء المحتوى ، من بين أمور أخرى.

هل هناك طرق مختلفة لإجراء التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي هو مصطلح واسع يشمل العديد من القنوات المختلفة لتعزيز المصالح التجارية للعملاء المحتملين. اعتمادًا على احتياجات وأهداف العمل ، هناك طرق لا حصر لها لإجراء التسويق الرقمي. إنه ليس تمرينًا لقطع ملفات تعريف الارتباط.

ومع ذلك; ، هناك عدة طرق شائعة لإجراء التسويق الرقمي ، بما في ذلك:

تحسين محركات البحث (SEO) - تحسين محركات البحث هو ممارسة لتحسين الترتيب داخل محركات البحث الرئيسية لزيادة حركة المرور عبر الإنترنت.

التسويق عبر محركات البحث (SEM) - يستفيد التسويق عبر محركات البحث (SEM) من الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت لزيادة ظهور موقع الويب داخل محركات البحث. غالبًا ما يتم استخدام التسويق عبر محرك البحث جنبًا إلى جنب مع تحسين محركات البحث.

الدفع لكل نقرة (PPC) - PPC هي طريقة عبر الإنترنت للإعلان حيث تدفع الشركة فقط مقابل إعلاناتها عندما ينقر الشخص عليها.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM) - SMM هي ممارسة استخدام قنوات التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجات أو خدمات الأعمال. ينتشر استخدام المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، الذين يشار إليهم غالبًا باسم التسويق المؤثر ، في SMM.

التسويق عبر البريد الإلكتروني - يمكّن التسويق عبر البريد الإلكتروني الشركات من إرسال محتوى ترويجي ذي علامة تجارية مباشرة إلى العملاء المحتملين عبر البريد الإلكتروني. يعد استخدام الرسائل الإخبارية الآلية أمرًا شائعًا في هذا السياق.

التسويق بالعمولة - التسويق بالعمولة هو تمرين قائم على الأداء يتيح مشاركة الإيرادات وتعويضات الدفع لكل بيع (PPS) داخل شبكة مشتركة.

تسويق المحتوى - يشير تسويق المحتوى إلى نشر وتوزيع النصوص أو الفيديو أو المواد الصوتية للعملاء عبر الإنترنت. تعد المدونات ومقاطع الفيديو والبودكاست طرقًا شائعة للشركات للانخراط في تسويق المحتوى.

الإعلان الأصلي - يتضمن الإعلان الأصلي مزج المواد التسويقية في وسيط ، مما يجعل الرسالة الأساسية وأغراض التسويق على نفس القدر من الأهمية. يعد المحتوى المدعوم ، الذي تنشر فيه شركة واحدة محتواها الخاص على موقع ويب مختلف ، طريقة شائعة للإعلان المحلي.

لينك التقديم في كورس التسويق الرقمي من منصة فرصة

من هنا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -