أخر الاخبار

تدريب بنك مصر للعام 2023 للطلاب مع شرح طريقة التقديم - Banque Misr Summer Internship

تدريب بنك مصر هو اهم التدريبات الصيفية في البداية علينا التعرف على بنك مصر و هو بنك مصري تأسس عام 1920 من قبل الاقتصادي المصري طلعت حرب بهدف الاستثمار في المدخرات الوطنية وتوجيهها لتسريع النمو الاقتصادي والاجتماعي. من عام 1920 إلى عام 1960 ، أنشأ البنك 26 شركة في مختلف قطاعات الاقتصاد ، بما في ذلك الغزل والمنسوجات والتأمين والنقل والطيران والسينما. أنشأ طلعت حرب هذا البنك لتمويل المشاريع الاقتصادية ولتحسين شؤون البلاد اقتصادياً. ويعود ذلك إلى بعض المشكلات التي حدثت أثناء الاحتلال البريطاني لمصر ، والتي أثرت على شؤون البلاد سياسياً وسياسياً. أدى إلى تدهور اقتصاد البلاد في ذلك الوقت.

في الوقت الحاضر ، استثمر البنك في 220 مشروعًا في مجالات مختلفة ، بما في ذلك 11 بنكًا مشتركًا ، و 32 مشروعًا صناعيًا ، و 23 مشروعًا سياحيًا ، و 27 مشروعًا سكنيًا ، و 31 مشروعًا زراعيًا وغذائيًا ، و 27 مشروعًا ماليًا ، و 24 مشروعًا خدميًا. و 16 مشروعًا تكنولوجيًا. مشاريع ومعلومات واتصالات ، 7 صناديق استثمار مباشر ، بالإضافة إلى 15 مشروعًا لمجموعة أحمد بهجت ، كما أنشأ البنك أكبر صندوقين استثماريين في مصر ، ولدى البنك أكثر من 600 فرع في مصر ، بالإضافة إلى فروع أجنبية في الإمارات العربية المتحدة ولبنان وفرنسا وألمانيا .

تدريب بنك مصر الصيفي 2023

تدريب بنك مصر او التدريب الصيفي لبنك مصر يعلن عن فتح ابوابه للعام الجديد 2022 حيث فتح بنك مصر باب التدريب الصيفي السنوي لعام 2022 وذلك لطلاب الجامعات المصرية بعدما استقبل بنك مصر العام الماضي مايزيد عن 100 الف طالب وطالبة في تدريب رواد اون لاين وها هو هذا العام يفتح باب التدريب للجميع وبخاصة لطلاب كلية تجارة .

وقام بنك مصر بالاعلان عن فتح باب التقدم للتسجيل في التدريب الصيفي للبنك عن عام 2022 لجميع طلاب الجامعات المصرية  في مختلف التخصصات والكليات وبالخصوص الكليات المتعلقة بالمجال التجاري والتي اهمها كلية التجارة وسوف يكون التقديم الكترونيا عبر الموقع الرسمي لبنك مصر حيث سوف يتم التقديم وملئ البيانات ، اما حول تفاصيل اخر موعد للتقديم في تدريب بنك مصر سيكون في شهر 7 من العام الجاري 2022 .

الشروط المطلوبة للتقدم للتدريب الصيفي لبنك مصر 2023

اشترط بنك مصر عددا من الشروط الاساسية اللتي يجب استيفائها في حالة رغبة احد الطلاب الانضمام اللى التدريب الصيفي لبنك مصر كما انها تعتبر شروط سهلة من الممكن استيفائها وهيا :

  • أن يكون المتقدم طالب بإحدى الجامعات دون الأكاديميات والمعاهد الخاصة بإستثناء الأكاديمية البحرية، وأكاديمية السادات.
  • أن يكون المتقدم من الطلاب المقيدين في إحدى الفرق الأتية (الاولى و الثانية والثالثة ).
  • أن لا يقل تقدير الطالب في العام السابق عن جيد مع وجود ما يفيد بذلك من الجامعة الملتحق بها .
  • لن يتم الاهتمام بتلك الطلبات الغير مستوفاه لشروط التقديم في تدريب البنك.

الهدف من تدريب بنك مصر 2023

مبادرة التدريب الصيفي لبنك مصر رواد 2023 جائت نظرا لتلك الظروف اللتي مر بها العالم والتي جائت بسبب ظروف فايروس كورونا وقام بنك مصر بتلك المبادرة بدلا من التدريب الصيفي حرصا على تحقيق الطلاب الاستفادة وتجهيزهم للسوق المصرفي ورفع وعي الطلاب تجاه العمليات المصرفية وتجهيز جيل من الكوادر قادر على العمل في القطاع المصرفي ؛ وجائت المبادرة لاختيار الطريق المناسب لقدراتهمتم و تفعيل مبادرة التدريب الصيفي 2023 اونلاين، وذلك نظرا للظروف التي تمر بها مصر من تداعيات سبق ذكرها 

الكليات المطلوبة لتدريب بنك مصر الصيفي 2023

اشترط بنك مصر عددا من الكليات حتا يتم قبول المتقدم في التدريب ومنها ان يكون من ضمن التخصصات التالية بالجامعات الحكومية / الخاصة:

  1.  كليه تجارة (محاسبة؛ إحصاء؛ إدارة؛ بنوك؛ تسويق؛ استثمار وتمويل؛ موارد بشرية؛ علاقات دولية؛ أسواق ومنشأة مالية؛ تجارة خارجية)
  2.  كليه اقتصاد وعلوم سياسية
  3.  كليه حقوق
  4.  كليه هندسه
  5.  كليه حاسبات ومعلومات
  6. ان تكون الجامعة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات
  7. ان يكون الطالب مقيد بالفرقة (الثانية-الثالثة-الرابعة)
  8. تقدير العام السابق "جيد" على الأقل

لينك التقديم في تدريب بنك مصر 2023

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -