أخر الاخبار

كورس مجاني لتعلم المهارات الضرورية في سوق العمل مجانا بشهادة معتمدة من منصة فرصة

يمكن أن يكون البحث عن وظيفة أمرًا صعبًا ومفيدًا للغاية. عند البحث عن وظيفتك الأولى ، أو منصب جديد ، أو مهنة جديدة ، يجب عليك تسويق نفسك من خلال سرد المهارات الأساسية التي يبحث عنها أصحاب العمل.

وجد تقرير فجوة المهارات لعام 2018 من LiveCareer أن متوسط ​​إعلان الوظيفة يحتوي على أكثر من 21 مهارة ، بينما يسرد متوسط ​​السيرة الذاتية 13 مهارة فقط. هذه فرصة كبيرة للباحثين عن عمل لعرض مهاراتهم بشكل أفضل ، لا سيما المهارات الشخصية مثل خدمة العملاء أو الاتصال. هل تعلم أن 15 بالمائة من إعلانات الوظائف تطلب مهارات خدمة العملاء ، بينما تطلب 12 بالمائة مهارات اتصال؟
يمكنك إبراز مهاراتك في سيرتك الذاتية أو خطاب التقديم الخاص بك (أو كليهما) ، لكنك تريد أن تتأكد من أن القائمين بالتوظيف أو مديري التوظيف لا يتخطونك لأنك تفتقر إلى بعض المهارات الأساسية. إن تسليط الضوء على المهارات اللازمة للنجاح في وظيفة اليوم جنبًا إلى جنب مع التدريب المتخصص يمكن أن يحسن فرصك في الحصول على وظيفة في سوق عمل تنافسي.

1. مهارات سوق العمل اليوم: مهارات الكمبيوتر

في كل وظيفة تقريبًا ، تحتاج على الأقل إلى المعرفة الأساسية بكيفية استخدام الكمبيوتر ، مما يجعل هذه واحدة من أهم المهارات اللازمة للنجاح في وظيفة اليوم. يمكن أن تمنحك الخبرة في برامج معالجة الكلمات وجداول البيانات ، مثل Microsoft Word و Excel ، فرصة أفضل للحصول على وظيفة. يتوقع أرباب العمل في بيئات معينة ، مثل المكاتب ، أن تمتلك هذه الأنواع من المهارات الأساسية لأنها تساعدك على إكمال المهام المهمة بشكل أفضل مثل إنشاء التقارير أو تجميع جداول البيانات أو صياغة الرسائل.
يريد معظم أرباب العمل منك أداء المهام الأساسية مثل البحث عن المعلومات وكتابة رسائل البريد الإلكتروني. في بعض السياقات ، مثل وظائف التسويق ، تعد القدرة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من بين المهارات الأساسية التي تحتاجها للنجاح في وظيفتك والحصول في النهاية على منصب أعلى.
إذا ذهبت من خلال مجند خارجي ، فقد يُطلب منك إجراء اختبار لإظهار كفاءتك في برامج كمبيوتر معينة. إذا كنت تشعر أنك تفتقر إلى المهارات في هذا المجال ، فهناك العديد من المواقع التي تقدم دورات عبر الإنترنت. أو تحقق من منطقتك المحلية للحصول على دورات التعليم المستمر في كلية المجتمع المحلي.

2. مهارات سوق العمل اليوم: مهارات الاتصال

في سيرتك الذاتية وأثناء عملية المقابلة ، يجب أن تُظهر لأصحاب العمل أنك تعرف كيفية التواصل بشكل فعال. في أي وظيفة ، ستستخدم أشكال الاتصال غير اللفظية واللفظية للتفاعل مع رؤسائك وزملائك في العمل.
يمكنك العمل مع أشخاص لديهم أسلوب اتصال مختلف عما لديك. إن إيجاد طرق لنقل الرسائل إليهم أمر ضروري لإكمال المهام المهمة في الوقت المحدد. إن معرفة كيفية التواصل الفعال مع الآخرين يمكن أن يضمن لك إنجاز عملك بشكل أسرع وتطوير علاقات أقوى مع زملائك في العمل ورؤسائك.
صدق أو لا تصدق ، أصبحت خدمة العملاء بسرعة واحدة من أهم المهارات اللازمة للنجاح في وظيفة اليوم ، حتى في الأدوار التي لا ترتبط عادةً بخدمة العملاء. ذلك لأن هذه المهارات تتجاوز بكثير الأدوار التي تواجه العملاء. في مكان العمل التنافسي اليوم ، رئيسك هو عميلك. موظفوك هم عملاؤك. وأقرانك هم عملاؤك. ستساعدك معاملة من حولك كعملاء على الذهاب بعيدًا.

3. مهارات سوق العمل اليوم: مهارات حل المشكلات

لكي تكون موظفًا ذا قيمة ، يجب أن تعرف كيفية حل المشكلات فور ظهورها. من بين المهارات الأساسية الأخرى ، تريد إدراج حل المشكلات في سيرتك الذاتية. ولكي تكون متعدد الاستخدامات في مكان العمل وللتعامل مع المشكلات فور ظهورها ، يجب أن تتمتع بمهارات التفكير النقدي.
تتيح لك مهارات حل المشكلات فهم كيفية النظر إلى المهام وإيجاد طرق أكثر فاعلية لإكمال العمل الذي تقوم به. يمكنك أيضًا تقديم أفكار جديدة وتغييرات إيجابية في مكان عملك ، أو المساهمة بفكرة أو منتج أو خدمة في الشركة.

4. مهارات لسوق العمل اليوم: إدارة المشاريع

غالبًا ما نفكر في إدارة المشاريع على أنها مهارة مخصصة لشخص في مجال التكنولوجيا يحافظ على تقدم مشروعات تكنولوجيا المعلومات. في الواقع ، تتطلب معظم الوظائف مستوى معينًا من إدارة المشروع. يستخدم مخططو الأحداث إدارة المشروع لضمان حدوث الأحداث في الموعد المحدد وفي حدود الميزانية. يستخدم المسوقون إدارة المشروع للتأكد من اكتمال الخطط في الوقت المحدد.
إذا كنت تستخدم إدارة المشروع في وظيفتك ، أو إذا كنت قد استخدمتها في الماضي ، ففكر في إدراجها في قسم المهارات في سيرتك الذاتية. إنها مهارة ذات قيمة عالية وقابلة للتحويل لمشاركتها مع صاحب عمل في المستقبل.=

5. مهارات سوق العمل اليوم: خدمة العملاء

صدق أو لا تصدق ، أصبحت خدمة العملاء بسرعة واحدة من أهم المهارات اللازمة للنجاح في وظيفة اليوم ، حتى في الأدوار التي لا ترتبط عادةً بخدمة العملاء. ذلك لأن هذه المهارات تتجاوز بكثير الأدوار التي تواجه العملاء. في اليوممكان عمل تنافسي ، رئيسك هو عميلك. موظفوك هم عملاؤك. وأقرانك هم عملاؤك. ستساعدك معاملة من حولك كعملاء على الذهاب بعيدًا.
وتتفق إعلانات الوظائف. تشير خمسة عشر بالمائة من جميع إعلانات الوظائف إلى مهارات خدمة العملاء كشرط. ومع ذلك ، تحتوي 19 بالمائة فقط من السير الذاتية على مهارة خدمة العملاء. هذا وقت رائع لتحديث سيرتك الذاتية بهذه المهارة الإضافية!

فيديو شرح التقديم في الكورس

محتوى الدورة

  • لماذا لا تكفي شهادتك لدخول سوق العمل؟
  • مهارات التواصل في العمل
  • لماذا مهارات التواصل؟
  • كيف تكتسب لقب المتحدث؟
  • كن المستمع الأفضل
  • كن شخص المهمات التقنية
  • أهم المهارات التي يجب عليك اكتسابها
  • قدم نفسك واقرأ الآخرين
  • كيف يراك الآخرون
  • هل تمتلك الذكاء العاطفي؟
  • إتيكيت العمل
  • فكر في المستقبل
  • لا مانع من ارتكاب الأخطاء
  • أين ترى نفسك بعد خمس سنوات؟

لينك التقديم في كورس تعلم المهارات الضرورية في سوق العمل

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -